المال والاعمال

ما هي استراتيجية المحتوى وكيف يمكن استخدامها لزيادة المبيعات؟

استراتيجية المحتوى

قد يكون إنشاء محتوى بدون استخدام “استراتيجية محتوى” بمثابة رمي سهم في الظلام. مع وضع ذلك في الاعتبار ، هل تعرف ما هي استراتيجية المحتوى وكيف يجب تطويرها وتكييفها وفقًا لأي معايير؟ في هذه المقالة سوف نجيب على

تعد مقاييس تفاعل المستخدم التي تقيس ما يفعله المستخدمون على موقع الويب الخاص بك وكيف يفعلون ذلك (على سبيل المثال ، الوقت الذي يقضونه في علامات التبويب ، والوقت لكل جلسة أو فترة ، ومعدل الارتداد أو معدل الارتداد وإحصاءات عودة المستخدم) ذات أهمية كبيرة. تم تحويلها بشكل غير رسمي إلى مقاييس ترتيب Google. في غضون ذلك ، يعد المحتوى من الأدوات التي صمدت أمام اختبار الزمن في زيادة هذه المؤشرات الإيجابية والمهمة.
في الوقت نفسه ، يجب أن نتذكر أن الأيام التي تمكنا فيها من زيادة ترتيب الموقع في نتائج البحث بمساعدة نص مكون من 400 كلمة بكثافة 2٪ للكلمات الرئيسية قد ولت. اليوم ، نشر المحتوى السيئ له تأثير أكثر تدميراً على موقع الويب ، وفي النهاية ، سيكون موقع الويب الخاص بك مغمورًا في محيط من أنواع مختلفة من المحتوى القوي والفعال الذي يلبي أيضًا معايير تحسين محركات البحث . ولكن كيف يمكن إنتاج مثل هذا المحتوى الفعال والفعال؟
هناك عدة عوامل تدخل في عملية إعداد المحتوى ، يتطلب كل منها اهتمامًا خاصًا ؛ لكن أحد أهم الأدوات التي يمكن أن تعمل كإطار عمل لمعالجة كل هذه العوامل والتأثير على فعالية كل من هذه المكونات هو ما يسمى “استراتيجية المحتوى”.

إقرأ أيضا:ما هو التوقيع الرقمي؟لماذا تستخدم و كيف تعمل

ما هي استراتيجية المحتوى؟

استراتيجية المحتوى هي رؤية شاملة توجه عملية إنتاج المحتوى بهدف تكييفها مع أهداف عمل محددة. من وجهة نظر أكثر عملية ، يمكن تعريف استراتيجية المحتوى على أنها التخطيط لإعداد ونشر ومراقبة المحتوى المفيد والعملي.

ما هي أهمية استراتيجية المحتوى؟

ليس من المستحيل إنتاج محتوى بدون استراتيجية ، ولكن غالبًا ما يكون الناتج هو إنتاج عناصر محتوى غير ملائمة وغير متسقة لا تتماشى مع الغرض والغرض. بطبيعة الحال ، سيؤدي هذا التناقض إلى إرباك جمهورك المستهدف ، وبدون أدنى شك ، بالإضافة إلى عدم تحقيق أهدافك ، فلن يكون له تأثير إيجابي على سمعة علامتك التجارية.
بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يؤدي الافتقار إلى الإستراتيجية إلى إنشاء محتوى عام لعامة الناس ؛ بينما اليوم لم يعد لمثل هذا المحتوى مشتري (حرفيًا). بشكل عام ، من غير المحتمل أن يتم عرض مثل هذا المحتوى غير الهادف في محركات البحث من خلال الأساليب الطبيعية ؛ نادرًا ما يشاركها الناس وهي في الأساس غير جذابة وجذابة وتفاعلية ؛ لذلك يبدو من غير المرجح أن تقربك أكثر من أهدافك التسويقية.
نتيجة لذلك ، إذا تجاهلت إستراتيجية المحتوى وذهبت مباشرة إلى إنتاج المحتوى ، فإنك تعرض عملك لخطر إنتاج محتوى يربك جمهورك ، ويبعدهم ، ويقودهم إلى المنافسين ، وفي النهاية رغبتهم. إنه يدمر ما تنتجه و العرض في السعي.
لذلك ، يجب أن يكون لديك دائمًا استراتيجية قبل إنتاج أي محتوى ولا تذهب إلى إنتاج المحتوى لمجرد أن العريضة ليست فارغة. بمجرد إنشاء محتوى فعال ومنسق بفضل إستراتيجية محتوى قوية ، والتي بالإضافة إلى جذب المستخدمين ، ستزيد أيضًا ترتيبك في محركات البحث ، ستدرك التأثير الفريد لهذا النهج.

إقرأ أيضا:أفضل بدائل جوجل ادسنس للربح من موقعك و مدونتك

خطوات لإعداد استراتيجية المحتوى

إن تطوير استراتيجية محتوى ليس بالأمر الصعب كما يبدو ؛ لذلك ، باتباع الخطوات المذكورة بعناية في استمرار هذه المقالة ، يمكنك إعداد وتعديل استراتيجيات فعالة وموثوقة ستكون بمثابة إضاءة لمسار إنتاج المحتوى الخاص بك.

1. تحديد أهدافك

من الضروري أن يتم إنتاج كل محتوى لتحقيق هدف معين ، والذي يجب بدوره تحديده بدقة. اسأل نفسك ما هو الغرض من إنتاج هذا المحتوى؟ زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وزيادة الإنتاج ، وزيادة معدلات التحويل ، وجذب العملاء السابقين ، وتحسين تصنيفات المواقع في محركات البحث أو أي شيء آخر.
بمجرد تحديد الهدف أو الأهداف ، تحتاج إلى معرفة ما إذا كانت أفضل طريقة لتحقيقها هي استخدام المحتوى أو ما إذا كان هناك خيار أفضل. لا تفترض أن استخدام المحتوى هو الحل الأفضل دائمًا. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون للمحتوى تأثير ضئيل على تحويل العملاء في أسفل قمع المبيعات ؛ لكن له تأثير فريد في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وإنتاج العملاء.
بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب كل جزء من قمع المبيعات محتواه الخاص. لذلك تحتاج إلى تحديد المحتوى الأفضل لكل جزء من عملية رحلة العميل. بهذه الطريقة ، في الوقت المناسب ، ستوفر المحتوى المناسب للأشخاص المناسبين.

اقرأ ايضا :  أفضل بدائل جوجل ادسنس للربح من موقعك و مدونتك 2021

2. ابحث عن الجمهور المستهدف

يمكن أن تكون استراتيجية المحتوى الخاصة بك فعالة إذا كنت تعرف جمهورك. يمكنك الحصول على معلومات قيمة عن طريق التدقيق في المواقع التي يزورها عملاؤك المحتملون ، ومراجعة المحتوى الذي يفضلونه بشكل أفضل ، وتقييم الشبكات الاجتماعية الأكثر نشاطًا فيها. يمكن القيام بكل هذا من خلال Google Analytics عن طريق تنشيط الخصائص الديمغرافية والاهتمامات من Google لأنواع المواقع التي يتفاعل معها عملاؤك المحتملون ، بالإضافة إلى استكشاف شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر شيوعًا.

إقرأ أيضا:بالصور.. “العمل للأمل” مبادرة شبابية تهدف لتغير المجتمع للأفضل

في الوقت نفسه ، يمكن أن يكون مصدر معلوماتك الأول هو موقعك ؛ لذلك من أجل تحديد المحتوى الأفضل أداءً في Google Analytics ، انتقل إلى المسار التالي:
السلوك> محتوى الموقع> التنقل داخل المحتوى
بعد ذلك ، للحصول على أفضل النتائج ، قم بفرز علامات التبويب التي تراها في القائمة حسب متوسط الوقت على الصفحة ، ومعدل الارتداد ، ومرات مشاهدة الصفحة. استخدام هذه المعلومات لإنتاج محتوى ذي صلة بالمستخدم المستهدف ؛ ليس المحتوى الذي تريد أن تقرأه بنفسك. لاحظ أن هدفك من تقديم هذا المحتوى هو زيادة وقت علامة التبويب وتقليل معدلات الارتداد وزيادة حركة المرور.

3. ركز على خبرتك

لسوء الحظ ، الإنترنت مليء بالمحتوى الذي لا ينبغي أن يكون موجودًا على الإطلاق ، أو على الأقل ، فإن وجودهم أو غيابهم لا يحدث فرقًا كبيرًا. في الواقع ، توجد العديد من أنواع المحتوى التي نراها على الإنترنت في أماكن أخرى بأشكال متشابهة أو متشابهة ، أو ليس لها أي فائدة تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتم عرض ما لا يقل عن 99٪ من هذا المحتوى غير الوظيفي أو المكرر على الإطلاق ، حيث لا يجد مكانًا في الجزء العلوي من صفحات نتائج محرك البحث.من أجل منع المحتوى من التلاشي في هذا المستنقع ، حاول إنتاج محتوى مميز وفريد ​​من نوعه ، وله ما يقوله ، والأهم من ذلك أنه سيكون مفيدًا حقًا للقارئ.كلما اخترت الموضوع بعناية ، وكلما زاد تركيزك على خبرتك ، زاد احتمال قدرتك على إثبات مصداقيتك وإتقانك للجمهور ؛ سواء كان القارئ يبحث عن معلومات أو حتى مجرد استخدام المحتوى الخاص بك لقضاء وقت فراغه.

4. إعطاء الأولوية لتقييم النتائج

تعد مراقبة وتقييم الإجراءات المتعلقة بتسويق المحتوى أحد أهم مكونات إعداد وإعداد إستراتيجية محتوى فعالة. في الواقع ، يعد إنشاء المحتوى ، بغض النظر عن النتائج ، مجزيًا تمامًا مثل مكالمة هاتفية صامتة. لذلك ، من أجل إعداد استراتيجيات فعالة لإنتاج المحتوى ونشره ، يجب أن تكون على دراية بما جذب انتباه الجمهور ، وكذلك ما لم تكن مهتمًا به وأسباب كل منها. في هذا الصدد ، يجب عليك مراقبة المؤشرات المهمة مثل تلك المذكورة في القسم التالي.

مؤشرات فعالة في استراتيجية المحتوى

من أجل إعداد وإعداد إستراتيجية محتوى فعالة ، من الضروري أخذ إحصائيات بعض المؤشرات المهمة تحت عدسة مكبرة ، وأهمها ما يلي:

مؤشرات استهلاك المحتوى

مقاييس استهلاك المحتوى عبارة عن إحصائيات يتم جمعها بواسطة أدوات مثل Google Analytics لحالة عرض المحتوى الخاصة بك. كما ذكرنا سابقًا ، للحصول على هذه المعلومات ، يلزمك اتباع المسار التالي في Google Analytics:السلوك> محتوى الموقع> التنقل داخل المحتوىيمكنك بعد ذلك فرز النتائج بناءً على مؤشرات مختلفة مثل متوسط ​​وقت علامة التبويب ومعدل الارتداد وعروض علامات التبويب.باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك الإجابة على أسئلة مثل ما يلي:•  هل شهد المحتوى الخاص بك زيادة كبيرة في حجم حركة المرور التي تتلقاها؟•  هل المستخدمين لديك المزيد من الوقت لقضاء عنصر أو نوع معين من المحتوى؟•  هل تلقى عنصر المحتوى المزيد من التعليقات أو تمت مشاركته أكثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

مؤشرات للمشاركة على الشبكات الاجتماعية

يمكن أن تكون مشاركة المحتوى على منصات مثل الشبكات الاجتماعية مؤشرًا جيدًا لمدى تفاعل الجمهور المستهدف واهتمامه. اسأل نفسك عن أنواع المحتوى الأكثر مشاركة ؛ من يشاركهم؟ ما هي الشبكات الاجتماعية الأكثر استخدامًا ؛ والأهم من ذلك ، المحتوى الذي يؤدي في النهاية إلى التحويل (أي القيام بالإجراء المطلوب). لتحديد المحتوى الذي يمثل عامل التحويل وتحديده ، اتبع الخطوات التالية:1. انتقل  إلى Google Analytics لوحة القيادة.2. انتقل  إلى الاكتساب> اجتماعي> نظرة عامة.

هنا ، إذا كنت قد حددت هدفًا بالفعل ، فسترى تقريرًا مشابهًا للتقرير أدناه:

هناك ثلاثة مؤشرات مهمة يجب مراعاتها هنا:•  التحويلات أو مقدار التحويلات الذي يوضح العدد الإجمالي وحجم التحويلات التي تم إجراؤها. لاحظ أن هذه إحصائية عامة وأن مصدر هذه التحويلات لا يقتصر على الشبكات الاجتماعية.•  تساعد التحويلات الاجتماعية أو التحويلات المدعومة المستخدم على إضافة إحصائيات تحويلات مساعدة سبق لها زيارة الشبكة الاجتماعية ، ومع ذلك ، يمكن أيضًا استخدام حركة مرور أخرى قبل المرحلة الأخيرة من التحويل من مصدر. بعبارة أخرى ، الشبكة الاجتماعية المعنية في طريقها إلى التحويل ، لكنها قد لا تكون الرابط الأخير في سلسلة التحويل.•  التحويلات الاجتماعية للتفاعل الأخير: يتم تسجيل المستخدم في هذه المجموعة إذا كانت بوابتته هي شبكات التواصل الاجتماعي وحقق الهدف المحدد في جلسة أو فترة.مع وجود هذه البيانات في متناول اليد ، يمكنك تحديد نمط وسياق المحتوى الذي لديه القدرة على زيادة معدلات التحويل. بالإضافة إلى ذلك ، بهذه الطريقة ستكتشف الشبكات الاجتماعية التي تعمل بشكل أفضل لعملك.

قياسات العملاء المحتملين أو المهتمين

إذا كان المحتوى الخاص بك جزءًا من مسار المبيعات ، فعليك أن تسأل نفسك عن أي جزء من مسار تحويل المبيعات الذي تقدم المحتوى له. لاحظ أن محتوى كل مرحلة من مراحل قمع المبيعات يجب أن يكون مناسبًا لجمهور تلك المرحلة.المحتوى الذي تنشره إما أن يجذب أو يعطل العملاء ؛ لذلك ، من أجل منع العملاء من مغادرة مسار المبيعات ولتعزيز الأجزاء التي يمكن أن تهم منتج العميل ، قم بمراقبة أداء المحتوى بعناية وتحديد الأجزاء التي يمكن تحسينها. الطريقة الأسرع والأسهل لمراقبة العملاء المتحمسين هي استخدام أهداف Google Analytics ، والتي أوضحنا بالفعل كيفية إعدادها واستخدامها في قسم “مسارات تحويل الهدف” في قسم “اسم المحتوى” ؛ ولكن فيما يلي خطوات التركيز بشكل أكبر على المحتوى:1. انتقل  إلى Google Analytics لوحة القيادة.2. انتقل  إلى التحويلات> الأهداف> عناوين URL للأهداف ؛   3.  انقر فوق الزر “إعداد الأهداف”.  4.  ثم انقر فوق الزر + هدف جديد ؛

5.  حدد النموذج (الصورة في الخطوة 7) ؛6.  أدخل الوصف الضروري في حقل الوصف (الصورة في الخطوة 7) ؛7.  ثم حدد خيار الوجهة وانقر على زر متابعة ؛

8.  في قسم تفاصيل الهدف ، أضف عنوان علامة التبويب الهدف التي تريد مراقبتها. ليس من الضروري إدخال العنوان الكامل والاسم وامتداد علامة التبويب المرغوبة فقط كافيان (على سبيل المثال ، أدخل فقط /thankyou.html بدلاً من www.example.com/thankyou.html). يوجد خياران اختياريان هنا:أ.  القيمة: في هذا القسم ، يمكنك تعيين قيمة أو قيمة للهدف. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع منتجًا بسعر معين ، فيمكنك إضافته هنا.ب.  قمع: عن طريق إضافة قسم معين من مسار تحويل المبيعات إلى الهدف ، يمكنك مراقبة هذا القسم أيضًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد معرفة عدد الأشخاص الذين يزورون www.example.com/pricing.html قبل إكمال الهدف ، فأدخل /pricing.html هنا.  9.  انقر فوق زر حفظ لإنهاء المهمة.10.  لمعرفة الأهداف ، انتقل إلى التحويلات> الأهداف> عناوين URL للأهداف.

سترى في هذا القسم شيئًا مشابهًا للرسم التخطيطي التالي:

مؤشرات المبيعات

الهدف النهائي للغالبية العظمى من أعمال إنتاج المحتوى هو زيادة الإيرادات. لذلك ، إذا كانت استراتيجية المحتوى الخاصة بك مدفوعة بالإيرادات ، فأنت بحاجة إلى إيجاد طرق لقياس الإيرادات التي يحققها تسويق المحتوى الخاص بك. لهذا الغرض ، لا يزال بإمكانك الحصول على المساعدة من Google Analytics:1.  تسجيل الدخول إلى Google Analytics ؛2. انتقل  إلى السلوك> محتوى الموقع> كافة الصفحات.

3.  في هذا القسم ، سترى شيئًا مثل الجدول التالي:

هنا يمكنك رؤية القيمة المخصصة لعلامات تبويب مختلفة. بطبيعة الحال ، إذا لم يكن أداء علامة التبويب جيدًا ، فيجب أن تحاول تحسين محتواها.

نقطة مهمة في وضع استراتيجية المحتوى: انتبه لما يقوله العملاء والتعليقات التي تتلقاها منهم

على الرغم من أن التحليل الإحصائي يوفر معلومات قيمة ؛ لكنه يقتصر في الغالب على الأرقام التي لا تغطي الكثير من التفاصيل الدقيقة. لسد هذه الفجوة ، عليك الانتباه إلى ملاحظات العملاء وردود الفعل التي يقدمونها. يحتاج عملاؤك إلى التأكد من أنك تستمع وتهتم بتعليقاتهم ؛ لذا اطلب منهم تقديم الملاحظات والاقتراحات التي يفكرون فيها.بالإضافة إلى ذلك ، من أجل فهم احتياجات عملائك بشكل أفضل ، تحتاج إلى التحدث إلى موظفيك الآخرين ، وخاصة أولئك الذين يتفاعلون مباشرة مع العميل. بهذه الطريقة ، يمكنك إنتاج وتقديم محتوى أكثر ملاءمة وملاءمة من خلال وضع استراتيجية محتوى فعالة.

– خطة لنشر المحتوى

يعد الاهتمام والتخطيط لإنتاج محتوى مستهدف ومناسب الجزء الأول من معادلة استراتيجية المحتوى. في الجزء الأخير من عملية تطوير استراتيجية المحتوى ، تحتاج إلى تقديم المحتوى الخاص بك بطريقة تصل إلى نطاق أوسع من الجماهير المستهدفة وتكون أكثر فعالية. للقيام بذلك ، تحتاج إلى تحديد الأماكن التي يتواجد فيها جمهورك المستهدف بشكل أكبر ونشر المحتوى الخاص بك على تلك القنوات والأنظمة الأساسية. في هذا الصدد ، من الضروري التخطيط بعناية والحصول على المساعدة من جميع الموارد المتاحة لك ، بما في ذلك قوة وتسهيلات الموظفين والعملاء وكذلك الأشخاص المؤثرين في الشبكات الاجتماعية (المؤثرون) حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من أنتجت المحتوى. لديك.

ملاحظات ختامية

على الرغم من أن تطوير استراتيجية محتوى مناسبة وفعالة قد لا تبدو معقدة للغاية ، إلا أنها قد تكون صعبة ، خاصة في مرحلة التنفيذ. للتغلب على هذه التحديات ، بالإضافة إلى الانتباه إلى النقاط المذكورة في هذه المقالة ، من الضروري التفكير في مكان خاص للتجربة والخطأ في استراتيجية المحتوى الخاصة بك. بمجرد تحديد خطوات الفخار التي تؤثر على جمهورك الخاص ، يمكنك تكرار العمليات التي صمدت أمام اختبار الزمن ورؤية نجاح متزايد من خلال تحديد فترات زمنية محددة لمراجعة الإحصائيات والإصابة وتعديل الاستراتيجيات.

السابق
ماذا يعني التسويق عبر البريد الإلكتروني بالضبط؟
التالي
ما هو التوقيع الرقمي؟لماذا تستخدم و كيف تعمل