تقنية

ماذا يعني التسويق عبر البريد الإلكتروني بالضبط؟

ماذا يعني التسويق عبر البريد الإلكتروني بالضبط؟

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني أو التسويق عبر البريد الإلكتروني اليوم أفضل طريقة للبقاء على اتصال مع جهات الاتصال ، ولكن الاختلاف الكبير بين الطريقة التي يظهر بها البريد الإلكتروني الآن في العديد من المواقع بالطريقة الصحيحة للتسويق عبر البريد الإلكتروني هناك.

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني ؟

باختصار ، يمكن تعريف التسويق عبر البريد الإلكتروني على أنه: عمل قائمة بجهات الاتصال المهتمة بموضوع نشاطك بحيث ينضم هؤلاء الأشخاص طواعية إلى القائمة ويقدمون بريدهم الإلكتروني إليك ، ثم أنت في الفترات الزمنية المناسبة لخطتك التالية الخدمات والعروض: أبلغ هؤلاء الأشخاص في نفس المجال التخصصي عبر البريد الإلكتروني ، ويمكنهم إلغاء الاشتراك في النشرة الإخبارية عندما لا يرغبون في تلقي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك .

إذا قمت بذلك ، فستجعل الجمهور يثق بك ويواصل التواصل معك بأمان. هذا لصالحك أنت والجمهور ، يمكنك دائمًا البقاء على اتصال مع جمهورك وسيتم إعلام جمهورك بأحدث أنشطتك وخدماتك.

عند تلقي رسائل بريد إلكتروني من الأشخاص ، تأكد من الإشارة إلى أنك تحافظ على خصوصية معلوماتهم الشخصية في المقام الأول ولن تقوم بأي إساءة استخدام لتلك المعلومات.

يؤدي هذا إلى بناء الثقة في الجمهور ، ومن الآن فصاعدًا ، فإن وظيفتك فقط هي الحفاظ على تلك الثقة والتواصل مباشرة مع جمهورك لتقديم الخدمات وزيادة المبيعات من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني .

ما ليس التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

على عكس ما قيل أعلاه ، يكشف بحث سريع على Google أن هناك العديد من مواقع الويب التي تقدم خدمات بريد إلكتروني جماعية تسمى التسويق عبر البريد الإلكتروني ! يُعرف إرسال رسائل بريد إلكتروني مجمعة إلى عدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالخدمة في العالم باسم البريد العشوائي .

إقرأ أيضا:طرق فعّالة لجني الأرباح من منصة فايفر

يعني البريد العشوائي جمع قوائم البريد الإلكتروني المجمعة من الويب وإرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها إلى تلك القائمة. هناك مشاكل كبيرة في هذه الطريقة ، وأهمها سمعة العلامة التجارية التي تعلن من خلالها.

عادةً ما يتم إكمال قائمة رسائل البريد الإلكتروني التي تم جمعها لإرسال بريد عشوائي (يشير البريد العشوائي إلى رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها إلى الأشخاص عن غير قصد) من خلال البحث عن برامج الروبوت على مواقع الويب المختلفة ولا يرغب أي من مالكي البريد الإلكتروني في الانضمام إلى نفس مجموعات البريد العشوائي. بعد مشاهدة هذا البريد الإلكتروني ، سيقومون بإرسال بريد عشوائي أو حذف رسائل البريد الإلكتروني.

بالطبع ، قبل أن يرى الأشخاص رسائل البريد الإلكتروني هذه ، عادةً ما يلاحظ موفرو البريد الإلكتروني مثل Yahoo و Gmail أن رسائل البريد الإلكتروني هي رسائل غير مرغوب فيها وينقلونها إلى مجلد البريد العشوائي.

لا بد أنك كنت تتساءل لماذا يستمر البريد العشوائي ويستمر الناس في إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها؟

الجواب واضح ، من بين رسائل البريد الإلكتروني المرسلة ، يتم فتح بعض رسائل البريد الإلكتروني هذه بواسطة أشخاص وقد تكون جذابة لهم ، مما سيؤدي إلى النقر فوق الروابط ذات الصلة ، ولكن هذا يشمل نسبة صغيرة جدًا من الأشخاص والأشخاص الآخرين فقط تخيل شخصًا أو علامة تجارية غير موثوق بها وستظل دائمًا على هذا النحو في أذهانهم.

إقرأ أيضا:كيفية العثور على الصورة الأصلية: أفضل 5 مواقع للبحث عن الصور

عندما ترغب في زيادة شعبية عملك عبر الإنترنت عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني ، فاحرص على عدم الوقوع في فخ الأشخاص الذين يرسلون رسائل غير مرغوب فيها واستخدم أساليب التسويق الصحيحة عبر البريد الإلكتروني حتى تتمكن دائمًا من الحفاظ على نشاطك التجاري على قيد الحياة والحصول على اتصال مباشر ومستقر العلاقة مع جمهورك الحقيقي. لديك

التالي
ما هي استراتيجية المحتوى وكيف يمكن استخدامها لزيادة المبيعات؟