الطب البديل

أعراض نقص البوتاسيوم عند البالغين والأطفال والحوامل

نقص البوتاسيوم

حيث يلعب دورًا مهمًا في تنظيم عمليات عضلات الجسم أثناء الانقباضات والانبساط ، كما أنه يساعد في صحة الجهاز العصبي ومشكلات أخرى مهمة في الجسم. نقص البوتاسيوم في الجسم.

أعراض نقص البوتاسيوم عند الرضع

يحتاج جسم الرضيع إلى عدد كبير من المعادن الأساسية خلال الأشهر الأولى من نموه ، وخاصة البوتاسيوم والكالسيوم ، لكن البوتاسيوم من أهم المعادن للأطفال ، ويجب الانتباه إلى وظيفته. كمية البوتاسيوم ، كما هي تفرز في البول ومن خلال العرق ، ما هي النسبة المئوية المحتملة للنقص. يمكنك إعطاء طفلك المكملات الغذائية المناسبة ، وتجنب الأطعمة الصناعية. في الحالات الشديدة يجب مراجعة الطبيب إن وجدت. الاستشفاء لاستعادة مستويات البوتاسيوم الطبيعية عن طريق الوريد.

نقص البوتاسيوم عند الأطفال

بالحديث عن أعراض نقص البوتاسيوم الحاد لدى الأطفال ، فهذه الأعراض تشمل في البداية:

  • إعاقات حركة الأطفال
  • عضلات الساق الضعيفة
  • عدم القدرة على الحركة.
  • وكذلك القيء عند الأطفال زاد بشكل ملحوظ.
  • التهاب معوي؛
  • التعب الشديد والتعب.
  • عدم القدرة على التنفس بسهولة.
  • اضطرابات ضربات القلب.

نقص البوتاسيوم أثناء الحمل

يعتبر البوتاسيوم من الأشياء المهمة للمرأة الحامل ، لأنه عنصر أساسي في تكوين عضلة القلب وأعصاب الجنين عندما يبدأ في التكون ، كما أنه مهم جداً للحامل ، أثناء الحمل خلال الأشهر المختلفة. تعاني الأمهات الحوامل من توصيل النبضات العصبية ومشاكل أخرى مهمة أثناء تكوين الجنين ومجرى الحمل.

إقرأ أيضا:ما هي الجرعة الصحيحة من فيتامين د؟

نقص البوتاسيوم عند كبار السن

في حالة كبار السن ، يمكن أن يتسبب نقص البوتاسيوم في عدم انتظام ضربات القلب ، واختلالات كبيرة في وظائف الكلى ، فضلاً عن الهزات والتشنجات العضلية. في هذه الحالة من الضروري الذهاب إلى المستشفى. للتدخل الطبي العاجل واستعادة توازن البوتاسيوم في الجسم بالطرق الطبية المتبعة. يمكن علاج الحالات الخفيفة عن طريق تعديل الأطعمة التي تمد الجسم بالبوتاسيوم.

خطر الإصابة بنقص البوتاسيوم ونقص البوتاسيوم والاكتئاب

من أسباب نقص البوتاسيوم معلوماتي خطر الإصابة بالاكتئاب ، حيث أنه أحد العوامل التي تلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم نشاط الخلايا العصبية. أعراض عصبية أخرى. كما أنه يسبب خللاً في تنظيم السوائل في الجسم ويسبب هشاشة العظام.

إقرأ أيضا:أعشاب للتخسيس السريع في أسبوع

نسبة عالية من البوتاسيوم

وجود كميات كبيرة من البوتاسيوم في الجسم أمر خطير. الأدوية المتوفرة وتعديل النظام الغذائي للجسم.

السابق
أعشاب للتخسيس السريع في أسبوع
التالي
أقوى منوم طبيعي للأطفال