التجميل

سلبيات المكياج – أضرار المكياج اليومي أضرار المكياج الرخيص

سلبيات المكياج

يقال دائمًا أن أفضل مكياج هو تغطية العيوب وأن يكون مناسبًا للمكان والزمان والعمر والوضع الاجتماعي للناس. في الوقت الحاضر ، أصبح المكياج شيئًا لا ينفصل. والمهم جدًا هو الاستخدام الصحيح لإكسسوارات المكياج ، واختيار ملحقات المكياج المناسبة ، وإدراك تأثيرات المكياج على الوجه وتأثيرات مستحضرات التجميل على الجلد. في الماضي ، كانت المواد العضوية والطبيعية تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل التي كان لها تأثير ضار ضئيل للغاية على الجلد وجسم الإنسان. لكن في هذه الأيام ، مع إتاحة الوصول إلى المزيد من المرافق والإنتاج ، يستخدم الكثيرون مواد كيميائية مدمرة لصنع مستحضرات التجميل.

* معظم مستحضرات التجميل الرخيصة وغير الموثوقة التي نستخدمها مصنوعة من مواد غير مناسبة وبدون معايير صحية.

تأثيرات المكياج على أجزاء مختلفة من بشرة الوجه

آثار كريم البودرة على الجلد

إذا كنت ترغبين في استخدام مستحضرات التجميل مثل كريم البودرة لتجميل وتغطية بشرة وجهك ، فمن الضروري أن تعرفي بشرتك أولاً وتحضري كريم البودرة حسب نوع بشرتك. على سبيل المثال ، ما هو نوع بشرتك؟ زيتي ، جاف ، عادي أو مختلط.

جلد دهني

 على سبيل المثال ، إذا كانت بشرتك دهنية وتريد استخدام كريم بودرة مناسب لبشرتك ، فعليك استخدام كريم بودرة لا يحتوي على زيت ، وإلا ستصبح بشرتك أكثر دهنية ولمعانًا ، مما قد يتسبب في مزيد من المسام المفتوحة. و الجلد. وسبب البثور الكبيرة تحت الجلد. إذا ذهبت إلى السوق أو مراكز التسوق لمستحضرات التجميل ، فستجد أن مساحيق ومساحيق كريمات مختلفة متوفرة في السوق كل يوم ، الأمر الذي قد يكون محيرًا بعض الشيء ، والشخص الذي ينوي شراء كريم البودرة لا يمكنه اختيار المنتج المناسب بصورة صحيحة.

إقرأ أيضا:عسل النحل لترطيب البشرة ونضارتها

3 مبادئ مهمة لاختيار كريم البودرة المناسب

  1. يجب أن يكون له تاريخ الإنتاج والانتهاء . لاحظ أنه يجب كتابة تواريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية على العلبة الأصلية للمنتج ، ولا تنخدع بالملصقات الجاهزة الموضوعة على مستحضرات التجميل. إذا لم يكن للمنتج تاريخ إنتاج وانتهاء صلاحية ، فهو ليس منتجًا صحيًا ومقبولًا وقد يكون له آثار مدمرة وغير قابلة للإصلاح على بشرتك.
  2. مناسب لنوع بشرتك .
  3. اكبر قدر ممكن من الفاحص هو، اطلب من البائع أن المنتج فاحص لاعطاء الاختبار، والدعاوى اللون لون بشرتك اختيار إلا إذا جفت Barng بشرتك لا تتوافق يمكن أن تجعلك أكثر قتامة أو تظهر بشكل أكثر وضوحا أنه يجعل البشرة تبدو غير جذابة الخاص بك.

* اختيار كريم البودرة الخطأ واستخدام الكثير من كريم البودرة سيجعل بشرة وجهك تبدو وكأنها كعكة. لا تستخدمي أبدًا كريمات البودرة الثقيلة والأغطية الكاملة للماكياج اليومي. كريم بودرة خفيف بتغطية متوسطة يمكن أن يخلق مكياجًا يوميًا جيدًا لك.

عناية بالجلد

لاحظ أن العناية بالبشرة هي في الأساس ضعف أهمية العناية بالبشرة. إذا كنت ترغب فقط في تغطية مشاكل بشرتك مثل البثور والعيوب وباستخدام كريمات البودرة والمساحيق المختلفة ، فلن تتسبب فقط في المزيد من الضرر لبشرتك ، ولكن سيكون لديك أيضًا بشرة غير متساوية وغير مناسبة على ما يبدو ، وهو كريم مع تغطية كثيره لا يستطيع اخفاء هذه المشاكل. أنت بحاجة إلى العناية بجلدك والسماح لبشرتك بالتنفس. استخدمي أقنعة مختلفة لتجديد شباب بشرتك وبعد كل مكياج بجل خاص ، اغسلي وجهك جيدًا لإزالة الكريم تمامًا من بشرتك.

إقرأ أيضا:دراسة بريطانية تكشف عن مضاد للأكسدة يحارب شيخوخة البشرة
  • الاستخدام المستمر لكريمات البودرة والبقاء على الجلد لفترة طويلة يسبب شيخوخة الجلد المبكرة.
  • العناية بالبشرة أفضل من العناية بالبشرة.
  • العناية اليومية بالبشرة هي الخطوة الأولى في استعادة صحة البشرة وإشراقها.

عناية بالجلد

مضاعفات مكياج العيون

يعتبر اختيار مستحضرات تجميل العيون فئة مهمة للغاية من مستحضرات التجميل لأنها إذا كانت غير مناسبة فإن العين التي تعد من أهم أعضاء الجسم ستتضرر بشدة. مثل الماسكارا ، وهي من مستحضرات التجميل الأكثر استخدامًا للعيون وتستخدم لتغميق وتكثيف الرموش وجعلها تبدو أطول ، وتستخدمها النساء على نطاق واسع في إيران. على الرغم من أن الماسكارا تعطي مظهرًا جميلًا للرموش ، إلا أنها قد تتسبب أيضًا في تساقط الرموش أو تسبب الحساسية أو الحساسية أو الاحمرار أو الحكة في العينين . هناك العديد من مستحضرات التجميل في الأسواق التي تستخدم لتجميل العيون ، مثل الماسكارا ، والكحل ، والظل ، والكحل ، والكونسيلر ، وكل من هذه مستحضرات التجميل يمكن أن تكون ضارة بالعينين والجلد حول العينين.

إذا لم تكن مستحضرات التجميل هذه مصنوعة من مواد جيدة ومضادة للحساسية للعيون ، فإنها بلا شك ستكون ضارة للعيون وتسبب الشيخوخة والتجاعيد في الجلد حول العينين ، والحساسية ، وفقدان الرموش ، والهالات السوداء حول العينين ، وهكذا. تشغيل. قد تتساءل كيف يمكنني شراء مستحضرات تجميل جيدة؟ الجواب بسيط جدا. نظرًا لعدم وجود معلومات كافية حول هذا الأمر ، يمكنك بالتأكيد الحصول على مساعدة من مستشار الجلد والجمال الموثوق به قبل الشراء لإرشادك.

إقرأ أيضا:بالصور.. طرح زفاف غير تقليدية لعروس أكثر جمالا

يمكنك أيضًا أن تطلب من مستشارك أن يعلمك تقنيات العناية قبل وبعد العيون وأن يقدم لك منتجات العناية بالعيون والرموش والعيون.

مضاعفات مكياج الشفاه

وبحسب البحث ، تأكل النساء 2 كغم من أحمر الشفاه سنويًا ، والتي وفقًا لمكونات أحمر الشفاه يمكن القول إن هذه المواد خطيرة جدًا ومضرة بالجسم. لسوء الحظ ، تحتوي نسبة عالية من أحمر الشفاه على الرصاص وأكسيد الحديد والبولي إيثيلين وثاني أكسيد التيتانيوم ، كما أن خطر الإصابة بسرطان الرئة والثدي مرتفع عند استخدامه. ومع ذلك ، فإن الرصاص مادة سامة يتم امتصاصها أيضًا من خلال الجلد ويمكن أن تسبب العقم وفقر الدم والتخلف العقلي لدى الجنين أو السرطان.

الآن بعد أن تعرفت على مكونات أحمر الشفاه ، كوني أكثر حرصًا عند اختياره واشتري أحمر شفاه يحتوي على مكونات طبيعية قدر الإمكان ولا يحتوي على مواد سامة.

  • تزيد أحمر الشفاه السائل من جفاف الشفاه لاحتوائها على كمية أكبر من الكحول.
  • يحتوي أحمر الشفاه الأحمر على المزيد من الرصاص ومركبات المعادن الثقيلة.
  • تحتوي أحمر الشفاه بتركيبات التاج أو أحمر الشفاه على مدار 24 ساعة على تركيبات مضافة أكثر ولديها بالتأكيد درجة أعلى من السمية والضرر.
  • يمكن أن تسبب العطور الموجودة في أحمر الشفاه ، بسبب تركيبتها الكيميائية ، التهاب وجفاف وتشقق الشفاه.
  • لا تنامي مع أحمر الشفاه ، فالنوم مع أحمر الشفاه يضاعف المخاطر وحدوث آثار ضارة.
  • يجب على أصحاب البشرة الحساسة التأكد من أن أحمر الشفاه لا يحتوي على يوزين. تحتوي معظم أحمر الشفاه على هذا المركب الكيميائي ، والذي ينتج لونًا أحمر ناتجًا عن الحساسية.
  • تجنب تمامًا استخدام أحمر الشفاه لدى الآخرين ولا تسمح لأي شخص باستخدام أحمر الشفاه الخاص بك لأن الأمراض المعدية مثل الهربس والثآليل يمكن أن تنتقل بهذه الطريقة.
  • قم بشراء أحمر الشفاه من العلامات التجارية المعروفة وذات السمعة الطيبة والتي تحتوي على عامل حماية من الشمس لهذه المنتجات ونسبة الرصاص والإضافات الأخرى على العلبة.
  • لتجنب التعود على أحمر الشفاه ، يجب أن تقلل من لصق لسانك على شفتيك وتأكد من تنظيف أحمر الشفاه قبل تناول الطعام والشراب.

تأثير أقلام التظليل على الجلد

يبرز مستحضرات التجميل اللامعة الموجودة في السوق في صورة صلبة وسائلة ومسحوق وتعطي حالة لامعة. غالبًا ما تستخدم هذه المواد بعد اكتمال المكياج في المرحلة الأخيرة وتجعل المكياج أكثر جاذبية. ولكن كما أوضحنا لكريم البودرة أعلاه ، لشراء الهايلايتر ، يجب عليك أيضًا استخدام الهايلايتر المناسب للبشرة ، وإلا ستجعل بشرتك تبدو سيئة. إذا لم تستخدمي الهايلايتر المناسب لبشرتك ، فلن يتم امتصاص هذه المواد بلا شك على كريم البودرة وبشرتك ، أو ستجعل وجهك لامعًا للغاية.

  • الاستخدام المفرط لأقلام التحديد مع كريم البودرة يخنق الجلد ويسبب البثور.
  • يجب أن تستخدمي هايلايتر قريبًا من لون البشرة ، وإلا سيبدو المكياج غير طبيعي.
  • يجب أن يكون الهايلايتر مناسبًا لنوع بشرتك ، خاصة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمختلطة. يجب أن يحرص هؤلاء الأشخاص على استخدام قلم تمييز على نقاط T في وجوههم حتى لا يكون وجههم دهنيًا ولامعًا للغاية.
  • استخدمي أقلام التظليل بتغطية ناعمة.
  • أزيلي الهايلايتر من بشرتك بعد بضع ساعات واغسلي وجهك جيدًا.
  • تأكد من استخدام أداة تمييز ذات علامة تجارية حسنة السمعة.
  • تجنب استخدام أقلام التظليل كثيرًا. يؤدي الاستخدام المفرط لأقلام التحديد إلى شيخوخة الجلد.
السابق
تكلفة عملية الجيوب الأنفية في السعودية
التالي
5 مفاتيح ذهبية لنجاح الأعمال التجارية عبر الإنترنت