الصحة

الزبدة لها خصائص أو أضرار أكثر + القيمة الغذائية للزبدة الحيوانية

الزبدة

الزبدة هي أحد منتجات الألبان التي تتكون عندما يتخثر الحليب أو القشدة أو يتخمر الحليب. تتغير هذه المادة السائلة المعالجة من مستحلب دهون الماء إلى مستحلب دهون الماء. لأن الجدار الدهني يتكسر ويجمع لزيادة السماكة والقوة التي تحتاجها الزبدة. عندما يشبك يكون المستحلب أكثر تركيزًا ، إذا تم وضعه في الثلاجة ، فسيتحول إلى زبدة صلبة و في درجة حرارة الغرفة تصبح طرية.

تقليديا ، الزبدة مصنوعة من حليب الماشية ، وخاصة الأبقار. ومع ذلك ، يمكن صنع أنواع أخرى من الزبدة من حليب الحيوانات مثل الأغنام والجاموس والماعز والأبقار.

هناك أدلة على أن الزبدة كانت تستخدم في مختلف الثقافات المفتوحة منذ أكثر من أربعة آلاف عام. لكن في العقود الأخيرة ، كان هناك تحول في المعتقدات أدى إلى سمعته السيئة ، وأصبح الناس يتجهون إلى المارجرين أو أي بديل للزبدة معالج وكيميائي. فهي لا تقلل فقط من كمية الطعام العضوي في النظام الغذائي ، ولكنها تقضي أيضًا على جميع الفوائد التي يمكن أن تقدمها الزبدة لحياتنا.

القيمة الغذائية للزبدة الحيوانية

تعود هذه الخصائص الإيجابية للزبدة بشكل أساسي إلى الكمية الفعالة من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها. تحتوي الزبدة على فيتامينات A و D و E و Ka بالإضافة إلى المعادن الأساسية مثل المنغنيز والكروم واليود والزنك والنحاس والسيلينيوم. هذا ليس سوى جزء من قائمة الفوائد المهمة للزبدة ، ولكن على الرغم من المجموعة الواسعة من العناصر الغذائية في الزبدة ، يتم أيضًا اكتشاف المزيد من الفوائد المحتملة للزبدة بمرور الوقت. تتكامل الزبدة بشكل أساسي مع الدهون ، ولكن ليس مع الدهون الضارة ، ولكن مع الدهون الضرورية لصحة الإنسان.

إقرأ أيضا:الفينتيرن: مسكن للآلام ومضاد للالتهابات

كما أن الزبدة عبارة عن مزيج من الدهون ، فإن الزبدة غذاء عالي السعرات الحرارية. تحتوي ملعقة كبيرة من الزبدة على حوالي 100 سعرة حرارية ، وهي نفس كمية الطاقة التي يحتويها الموز العادي.

المغذيات لملعقة كبيرة شوربة زبدة:

  • 102 سعرة حرارية
  • ٪ 16 آب
  • 0/12 جرام من البروتين
  • 0/01 كربوهيدرات
  • 0/01 سكر
  • صفر جرام من الألياف
  • 11/52 جرام دهون
  • 7/29 جرام من الدهون المشبعة
  • 0/43 جم من الدهون غير المشبعة
  • 0/47 جرام من الدهون المتحولة

فوائد الزبدة

يحتوي على دهون مشبعة

تحتوي الدهون المشبعة على الكثير من الكوليسترول وتساعد على تقليل الكوليسترول الضار . بالإضافة إلى أن هذه الدهون مفيدة للقلب وتمنع السكتات الدماغية. بالإضافة إلى ذلك ، فهي من الوظائف الأساسية لنمو الدماغ. تساهم هذه الدهون أيضًا في إنقاص الوزن .

فيتامين لتوليد الطاقة!

كما ذكرنا سابقاً ، تحتوي الزبدة على فيتامينات أ ، د ، هـ ، كا ، وكلها يمكن أن تساعد في منع آثار تسوس الأسنان . بالإضافة إلى ذلك ، تساعد هذه الفيتامينات في تحسين الرؤية والحفاظ على توهج البشرة ونسخ الجينات.

إقرأ أيضا:الفينتيرن: مسكن للآلام ومضاد للالتهابات

تخزين المعادن

تم العثور على المعادن الهامة مثل الزنك والنحاس والمنغنيز في كوريا. هذه مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في محاربة الجذور الحرة الخطرة.

يحتوي على أحماض دهنية

تعمل الأحماض الدهنية على زيادة التمثيل الغذائي والمناعة. يُعتقد أن الزبدة تحتوي على مجموعات صغيرة ومتوسطة من الأحماض الدهنية.

يحتوي على CLA

CLA يقلل من كتلة الدهون في البشر. توجد هذه الأحماض الدهنية في منتجات الألبان. يساعد CLA في محاربة السرطان ، وخاصة سرطان الثدي والقولون.

يحتوي على الزبدات

حوالي 3 إلى 4 في المائة من الزبدة تتكون من البيوتيرايت. وهو عبارة عن حمض دهني مكون من 4 كربون وهو المسؤول عن الأداء السليم لأمعائنا.

يحتوي على الكالسيوم

تحتوي الزبدة على الكثير من الكالسيوم الضروري لتقوية العظام والأسنان.

يحتوي على أوميغا 3 و 6 أحماض دهنية

يقال أنه يحتوي على كميات ممتازة من هذين الأحماض الدهنية الضرورية لوظيفة الدماغ ومشاكل الجلد.

محتوى الكوليسترول الجيد

تحتوي الزبدة على مستويات مثالية من الكوليسترول الجيد. هذا مهم لإنشاء وظيفة الخلية المناسبة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يلعب دورًا مهمًا في تطوير الجهاز العصبي.

خصائص مضادة للسرطان

إقرأ أيضا:جرثومة المعده معديه ام لا

تحتوي الزبدة على الكثير من بيتا وفيتامين أ المعروفين بمنعهما من الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون.

استقرار صحة الغدة الدرقية

معظم الأمراض المرتبطة بالغدة الدرقية ناتجة عن نقص فيتامين أ. تحتوي الزبدة على الكثير من فيتامين أ ويمكن أن تحمي الجسم من أمراض الغدة الدرقية.

العناية بالعين

يُعرف البيتا كاروتين ، الموجود بكميات كبيرة في كوريا ، منذ فترة طويلة بأنه محسن لصحة العين. يشارك في العناية بالعيون ونمو الخلايا وتثبيط إعتام عدسة العين وتقليل مخاطر تنكس البقع الصفراء.

مضادات الأكسدة القوية

تحتوي الزبدة الطبيعية على نسبة زائدة من الكاروتين ، وهي مادة غير طبيعية ولكنها ضرورية للإنسان. يشارك الكاروتين في صحة الإنسان بطريقتين. إن امتلاك خصائص مضادة للأكسدة وتحويله إلى فيتامين أ هما خاصيتان لهذه المادة. حول مضادات الأكسدة ، يتم تحويل حوالي 60٪ من الكاروتين المتلقاة إلى هذه المواد المقاومة للأمراض. يمكن لمضادات الأكسدة ومضادات العدوى أن تعزز جهاز المناعة لديك. نظرًا لأن فيتامين أ قابل للذوبان في الدهون ، فيمكن استخدامه في أجزاء الجسم التي تحتوي على جدران دهنية ، مثل الجلد والعينين والفم والحلق ، وكذلك المسالك البولية والجهاز الهضمي ؛ كن مفيدا. يمكن أن يعزز هذا الفيتامين نمو الخلايا وإصلاحها وحمايتها من نقاط الضعف التي تسببها المواد المعدية.

أضرار الزبدة الصناعية

إن الآثار الجانبية للزبدة عديدة وخطيرة. كما ذكرنا ، تتكون الزبدة في الغالب من الدهون المشبعة. أضف الزبدة إلى الكوليسترول والصوديوم لصنع زبدة الملح. هذا المركب غير صحي وخطير إذا تم استخدامه بكميات كبيرة وبشكل متكرر. الاستهلاك المنتظم للزبدة يمكن أن يسبب تصلب الشرايين ومشاكل في القلب. ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم خطر كامل للأشخاص المصابين بأمراض القلب. يمكن أن يسبب الصوديوم أيضًا ارتفاع ضغط الدم في هذه الأمراض. أظهرت الأبحاث أن تناول كمية كبيرة من الزبدة يمكن أن يسبب مشاكل صحية في الجري لفترة طويلة.

اضطرابات القلب والأوعية الدموية

تعتبر الزبدة مصدرًا غنيًا للدهون المشبعة ، والتي من المعروف أن لها تأثيرًا سلبيًا على القلب. يعتبر ترسب الدهون المشبعة في الشرايين من الاضطرابات الخطيرة للغاية. السكتة القلبية هي أحد الآثار الجانبية الرئيسية للزبدة ، والتي تحدث غالبًا بسبب الاستهلاك المطول لكميات كبيرة من الزبدة.

سرطان

ترتبط بعض أنواع السرطان بتراكم الكوليسترول في الجسم. الزبدة هي مصدر رئيسي للدهون المشبعة ، والتي يتم تخزينها في الجسم على شكل كولسترول ضار وقد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

بدانة

يؤدي الإفراط في تناول الزبدة أيضًا إلى السمنة ، لذا فإن هذا الطعام ليس جيدًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا. بالإضافة إلى أن السمنة نفسها من الاضطرابات الرئيسية التي تؤدي إلى نمو الأمراض في الجسم. لذلك يجب التوقف عن تناول الزبدة أو تناولها بشكل صحي لتجنب زيادة الوزن غير الضرورية.

الحساسية

يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية من الحليب تجنب الزبدة لأن الزبدة من منتجات الألبان ويمكن أن تسبب تفاعلات حساسية لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب.

لسان مؤلم

هناك عدة عوامل وراء آلام اللسان ، لكن الزبدة هي أحد العوامل المرتبطة بذلك. يلعب الاستهلاك المفرط للأطعمة الدهنية مثل الزبدة دورًا رئيسيًا في التسبب في التهاب اللسان.

نصائح لتناول الزبدة

الكمية الموصى بها من استهلاك الزبدة تختلف من شخص لآخر. ملعقتان كبيرتان من الزبدة تعادل حوالي مائتي سعر حراري لكل شخص. تعتمد إعادة استخدام الزبدة على نمط حياتك وصحتك.

تعتمد الطرق الصحية لتناول الزبدة على الكمية المتوازنة ، وليس الكمية التي تستهلكها. العرق والاستهلاك ضرورة. تعتبر جودة الزبدة المستخدمة مهمة ؛ فمن الواضح أن الزبدة العضوية أفضل من الزبدة التجارية. نصائح لتخزين الزبدة ، بما في ذلك المبردة والمستهلكة في الوقت المحدد على الملصق ؛ يكون.

ما هي كمية الزبدة التي يمكنك أن تأكلها بسهولة؟

يوصى بتقليل تناول الدهون المشبعة إلى أقل من 10٪ من إجمالي السعرات الحرارية اليومية.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستهلك 2000 سعر حراري في اليوم ، فمن الأفضل أن تستهلك 22 جرامًا من الدهون المشبعة يوميًا ، أي حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة.

وبالإضافة إلى ذلك، فمن الأفضل أن الجمع بين هذا المبلغ مع واحدة أو ملعقتين من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والجوز وعباد الشمس و جوز الهند ، الأفوكادو أو زيت السمك .

 

 

أضرار الزبدة الصفراء هل الزبدة تزيد الوزن هل الزبدة الحيوانية صحية أنواع الزبدة الصحية أضرار الزبدة الحيوانية أضرار الزبدة البقرية هل الزبدة دهون صحية فوائد الزبدة الحيوانية أضرار الزبدة البقرية القيمة الغذائية للزبدة الحيوانية أضرار الزبدة الصفراء أنواع الزبدة زبدة طبيعية هل الزبدة مضرة فوائد الزبدة النباتية مكونات الزبدة

السابق
سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي في جدة
التالي
تعريف السلع الاستهلاكية و السلع الرأسمالية و الفرق بينهما