الصحة

ورم عصبى وآلام بالعمود الفقرى.. أضرار الكعب العالى

ورم عصبى وآلام بالعمود الفقرى.. أضرار الكعب العالى

ورم عصبى وآلام بالعمود الفقرى.. أضرار الكعب العالى

تتنافس الشركات ومصممو الأحذية على إغراء السيدات وتصنيع الموديلات الجذابة من أحذية الكعب العالى تبعاً تبعا لخطوط الموضة الحديثة.

ولكن تتعالى التحذيرات التى تستهدف النساء للكف عن ارتداء هذه الأحذية، والتى تعد صدمة للأنيقات اللواتى يعتبرن الكعب العالى شرطا لأناقتهن اليومية خاصة فى أماكن العمل.

 

وأثبتت الدراسات أن الكعب العالى يسبب عددا من الأمراض والآلام منها، التغير التشريحى والوظائفى للعمود الفقرى؛ بسبب التوزيع غير الصحيح لوزن الجسم وإمالة الجسم بشكل غير طبيعى.

وارتداء أحذية الكعب العالى والضيقة تؤثر على باطن ومشط القدم، وينتج عنها وجود آلاما وإجهادا زائدا على مفاصل الجسم وتهيج الأنسجة.

 

كما أن أعراض الورم العصبى تظهر تدريجياً وتشمل وخز، وحرق، وخدران، وألم، وإذا لم يتم علاج الورم العصبى يمكن أن يؤدى إلى تلف دائم فى العصب، مما يجعل المشى مصحوباً بألم شديد بشكل دائم ومستمر.

كما تسبب أحذية الكعب العالى ظهور نتوءات عظمى خلف الكعب، تسبب الكثير من الآلام، مما ينتج عنه انزعاج بعض النساء بسبب التشوه والألم الناتج عن هذه النتوءات، وتعتبر هذه المشكلة شائعة عند النساء الشابات اللاتى يرتدين الكعب العالى فى كل يوم تقريباً، وتؤدى فى كثير من الحالات إلى ظهور انتفاخات صغيرة مليئة بالماء، والتهاب الأنسجة، أو التهاب الوتر خلف القدم.

إقرأ أيضا:من هو افضل دكتور جلدية في جدة؟ قائمة اطباء الجلدية جدة
السابق
عسل النحل لترطيب البشرة ونضارتها
التالي
“القشرة” سر العلاج.. الثوم يحمى القلب والبطيخ يخفض ضغط الدم