الصحة

نصائح لطرق تناول الأطعمة المختلفة

نصائح لطرق تناول الأطعمة المختلفة

نصائح لطرق تناول الأطعمة المختلفة

مما لاشك فيه أن الانطباع الذى يسجله أى شخص عن الآخرين يقوم على سلوكه وتصرفاته ويعكس القيم الحضارية لمجتمعه.

وينبغى على الفرد أن يحرص على التواصل الراقى فى الحياة مع الأشخاص داخل مجتمعه مهما حدث من تغيرات اجتماعية أو مدنية، فالإنسان يظل هو الإنسان أفضل خلق الله عزوجل.

ولذلك نقدم بعض النصائح لطرق تناول الأطعمة المختلفة من كتاب الأتيكيت للدكتورة نادية الحفنى:

عند تناول المشهيات كالزبد، تؤخذ قطعة صغيرة بالسكين الخاص بالزبد وتوضع على الخبز وتؤكل مثل الجبن، ولا يجوز حمل شريحة التوست على راحة اليد ودهنها بالزبد باليد الأخرى.
أما السلطات فإذا قُدمت بأحجام صغيرة فتؤكل بالشوكة وتقطع الأوراق الكبيرة منها بالشوكة والسكين.

وفى حالة وجود أسماك على المائدة تؤكل بالشوكة والسكين الخاصين بالسمك، ويراعى أن السمك يُفتح ولا يقطع لطراوة لحمة وسهولة فصلة عن بعضه، أما الإستاكوزا الكوكتيل تؤكل بملعقة الشاى وشوكة السمك.

ولا تقلق إذا وجدت مكرونة إسباجتى على المائدة، فالأمر سهل جدا حيث يمكن استخدام الشوكة والسكين، حيث تسحب كمية من الإسباجتى لطرف الصحن، وتلف الخيوط حول الشوكة مع مساعدة بسيطة من السكين بدون قطع البقايا نهائيا، ثم الانتقال بها إلى الفم مع مراعاة عدم وجود شعيرات متدلاة للحفاظ على نظافة المنطقة المحيطة بالفم وكذلك الملابس.

إقرأ أيضا:فيروس كورونا “كوفيد -19”

أو يتم استخلاص شعيرات من المكرونة الإسباجتى بواسطة الشوكة بعيدا عن الكمية الأساسية الموجودة فى الصحن، ثم تلف خيوط الإسباجتى حول الشوكة بمساعدة الملعقة وترفع برقة ودقة إلى الفم، وفى هذه الحالة توضع الشوكة يمين الصحن والملعقة على يساره عند ترتيب أدوات المائدة.

السابق
الوصايا العشر لزيادة التركيز ومحاربة النسيان
التالي
أخطاء استخدام مستحضرات التجميل وصبغات الشعر تسبب فقدان البصر