تعليم

مدرسة جيمس الخليج الدولية دبي GEMS – AKIS

معلومات عامة عن مدرسة جيمس الخليج الدولية دبي GEMS

مدرسة جيمس الخليج الدولية (GEMS – AKIS) هي مدرسة خاصة تقع في دبي، الإمارات العربية المتحدة. تأسست المدرسة بهدف توفير تعليم ممتاز يستوعب الطلاب من مختلف الثقافات والجنسيات. تعتبر جيمس الخليج الدولية مدرسة معتمدة وتقدم برنامج المنهاج الوطني البريطاني. تتميز المدرسة بقيمها الرئيسية مثل التعلم المستديم والاحترام والتعاون والمسؤولية. تقدم المدرسة بيئة تعليمية حديثة تضم مختلف المرافق مثل حرم جامعي ومختبرات ومكتبات ومناطق للعب الفعال. تهدف مدرسة جيمس الخليج الدولية إلى تطوير الطلاب بشكل شامل من خلال الأنشطة المدرسية والرياضية وتقديم خدمات الدعم الأكاديمي والاجتماعي. تتوفر خدمات التوجيه والمساعدة للطلاب في مسيرتهم الأكاديمية والمهنية. تفتح مدرسة جيمس الخليج الدولية أبوابها للطلاب المهتمين وتقدم عملية قبول وتسجيل سهلة ومرونة.

AKIS

مدرسة جيمس الخليج الدولية (GEMS – AKIS) هي جزء من شبكة مدارس جيمس العالمية المرموقة. توفر AKIS تعليمًا ممتازًا في دبي للطلاب الذين يتراوح أعمارهم بين 3 و18 عامًا. إن رؤية المدرسة هي تمكين الطلاب ليصبحوا قوة تحول في المجتمع من خلال الابتكار والتفكير النقدي. تهدف AKIS إلى تنمية المهارات الأساسية للطلاب الثقافية والفنية والشخصية والقيادية. تقدم المدرسة برنامج البكالوريا الدولية والمنهاج الوطني البريطاني بالإضافة إلى برامج مثيرة في العلوم والتكنولوجيا والفنون. تسعى AKIS لتوفير بيئة تعليمية محفزة وممتعة تمنح الطلاب الفرصة للاستكشاف والتعلم والتطور.

إقرأ أيضا:جيمس مودرن أكاديمي دبي

ما هي مدرسة جيمس الخليج الدولية؟

مدرسة جيمس الخليج الدولية (GEMS – AKIS) هي إحدى المدارس العالمية الرائدة في دبي. تتميز المدرسة بتقديم تعليم ممتاز للطلاب من جميع الأعمار، من سن 3 إلى 18 عامًا. تهدف المدرسة إلى تمكين الطلاب ليصبحوا قوة تحول في المجتمع عبر التفكير النقدي والابتكار. تعتمد AKIS على البرنامج الدولي للبكالوريا والمنهاج الوطني البريطاني، وتقدم أيضًا برامج مثيرة في العلوم والتكنولوجيا والفنون. يتم تطوير المهارات الثقافية والشخصية والقيادية للطلاب من خلال بيئة تعليمية محفزة وممتعة تساعدهم على الاستكشاف والتعلم والتطور.

الرؤية والرسالة والقيم

تعمل مدرسة جيمس الخليج الدولية على تحقيق رؤية رائدة في تقديم تعليم استثنائي يمكّن الطلاب ويساهم في نجاحهم في المستقبل. تتمثل الرؤية في بناء جيل من القادة المبدعين والمبتكرين والمسؤولين، الذين يسهمون في بناء مجتمع أفضل. تهدف المدرسة إلى توفير بيئة تعليمية محفزة تشجع الابتكار والتعلم النشط وتعزز التفكير النقدي. وتعتمد المدرسة على قيمة الاحترام والتواصل والشفافية والمسؤولية والمرونة والتعاون. تحرص المدرسة على تعزيز تطوير القيادات وتقديم تجارب تعليمية تعزز التعلم المستدام وتمكين الطلاب لتكونوا مواطنين نشطاء ومبدعين في المجتمع.

البرامج الأكاديمية في مدرسة جيمس الخليج الدولية

تعتمد مدرسة جيمس الخليج الدولية على العديد من البرامج الأكاديمية الشاملة تهدف إلى تلبية احتياجات ومتطلبات الطلاب. تتبنى المدرسة المنهاج الوطني البريطاني كمنهاج أساسي وتوفر برامج متنوعة في مجالات اللغات والعلوم والتكنولوجيا. تشمل البرامج المتوفرة دورات متخصصة في العلوم الطبيعية والرياضيات والعلوم الإنسانية واللغات المختلفة. تتميز المدرسة بطاقم تدريبي مؤهل وذو خبرة يساعد الطلاب على تحقيق أفضل مستويات التعليم والاغتراب الشخصي. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر فرص الانتقال إلى المدارس الدولية الأخرى في شبكة جيمس التعليمية.

إقرأ أيضا:معهد الدوحة للدراسات العليا في قطر

برنامج المنهاج الوطني البريطاني

يعتمد برنامج المنهاج الوطني البريطاني في مدرسة جيمس الخليج الدولية على المعايير العالمية في التعليم. يتضمن هذا البرنامج برامج دراسية متنوعة في مجالات اللغة الإنجليزية، العلوم، الرياضيات، العلوم الاجتماعية، والفنون. يهدف البرنامج إلى تنمية مهارات الطلاب في التفكير النقدي والإبداع وحل المشكلات والاتصال. يقدم المدرسون المؤهلون والذوو خبرة الدعم والتوجيه للطلاب لتحقيق أقصى استفادة من البرنامج الأكاديمي. يتم تدريس المواد بطرق تفاعلية وتشاركية تشجع على المشاركة النشطة وتعزز مهارات التعلم الذاتي للطلاب. يتم قياس تقدم الطلاب من خلال التقييمات المستمرة والامتحانات، مما يضمن تحقيق النمو الأكاديمي المستدام.

برامج اللغات والعلوم والتكنولوجيا

تقدم مدرسة جيمس الخليج الدولية برامج متنوعة في مجال اللغات والعلوم والتكنولوجيا، بهدف تطوير مهارات الطلاب في هذه المجالات الحيوية. تركز برامج اللغات على تعليم اللغة الإنجليزية وتطوير مهارات القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. تهدف برامج العلوم إلى تنمية فهم الطلاب للعلوم من خلال التجارب العملية والأنشطة التفاعلية. أما برامج التكنولوجيا، فتهدف إلى تطوير مهارات الطلاب في استخدام التكنولوجيا، وتعليمهم البرمجة والتصميم والابتكار. يتم تنفيذ هذه البرامج بواسطة مدرسين متخصصين وباستخدام أحدث التقنيات والأدوات التعليمية. تعزز هذه البرامج تفكير الطلاب النقدي وقدرتهم على حل المشكلات والتعلم الذاتي.

البنية التحتية والمرافق في مدرسة جيمس الخليج الدولية

توفر مدرسة جيمس الخليج الدولية بنية تحتية متطورة ومرافق عالية الجودة لتلبية احتياجات الطلاب وتوفير بيئة تعليمية مناسبة. يحتوي الحرم الجامعي على مباني حديثة ومجهزة بأحدث التقنيات. هناك مختبرات مجهزة تجهيزًا كاملاً للعلوم والكيمياء والفيزياء والحاسوب. تضم المدرسة أيضًا مكتبات متكاملة تحتوي على مجموعات واسعة من الكتب والموارد التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الطلاب بمناطق العب الفعال المجهزة بألعاب وأنشطة تعزز الترفيه والتفاعل الاجتماعي. تهدف هذه المرافق والبنية التحتية الحديثة إلى توفير بيئة ملائمة للتعلم وتعزيز تطور الطلاب في مختلف المجالات.

إقرأ أيضا:مدرسة البحث العلمي دبي SRS

الحرم الجامعي والمباني

تتميز مدرسة جيمس الخليج الدولية بحرم جامعي ومباني حديثة ومجهزة بشكل متقدم لتلبية احتياجات الطلاب. يتكون الحرم من مجموعة من المباني الواسعة والمريحة التي توفر بيئة تعليمية مثالية. تصمم المباني بأحدث التقنيات لتوفير المرونة وراحة الطلاب أثناء دراستهم. تضم المدرسة مختبرات متكاملة تحتوي على أحدث التجهيزات العلمية والتكنولوجية. كما تحتوي المدرسة أيضًا على مكتبات واسعة تحتوي على تشكيلة كبيرة من الكتب والمصادر التعليمية. تهدف الحرم الجامعي والمباني المتطورة إلى تعزيز تجربة التعلم وتهيئة بيئة ملائمة تشجع الطلاب على التطور والنمو الأكاديمي.

المختبرات والمكتبات ومناطق العب الفعال

تضم مدرسة جيمس الخليج الدولية مختبرات متكاملة مجهزة بأحدث التجهيزات العلمية والتكنولوجية. تتيح هذه المختبرات للطلاب فرصة تطبيق المفاهيم النظرية التي يتعلمونها في الصفوف الدراسية وتطوير مهاراتهم التحليلية والعلمية. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر في المدرسة مكتبات واسعة تحتوي على تشكيلة كبيرة من الكتب والمصادر التعليمية. تشجع هذه المكتبات الطلاب على القراءة واكتشاف المزيد من المعرفة وتوفر لهم الموارد اللازمة لأبحاثهم ومشاريعهم المدرسية. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر في المدرسة مناطق العب الفعال التي تهدف إلى تعزيز النشاط البدني والتفاعل الاجتماعي بين الطلاب، وتشجعهم على التعاون والابتكار.

الأنشطة المدرسية والرياضية في مدرسة جيمس الخليج الدولية

تلتزم مدرسة جيمس الخليج الدولية بتوفير بيئة تعليمية شاملة للطلاب، وتهدف إلى تنمية مهاراتهم غير الأكاديمية من خلال الأنشطة المدرسية والرياضية المتنوعة. تقدم المدرسة مجموعة واسعة من الأندية الطلابية التي تشمل مجالات مثل الفنون والموسيقى والعلوم والتكنولوجيا. كما يتم تنظيم برامج اجتماعية لتعزيز التفاعل الاجتماعي بين الطلاب وتعزيز روح الفريق والمشاركة. بالإضافة إلى ذلك، توفر المدرسة فرصًا لممارسة مختلف الرياضات، بما في ذلك كرة القدم والسباحة والكرة الطائرة وغيرها. يعزز هذا النشاط البدني صحة الطلاب ويعلمهم قيم التحمل والعمل الجماعي.

الأندية الطلابية والبرامج الاجتماعية

تقدم مدرسة جيمس الخليج الدولية العديد من الأندية الطلابية والبرامج الاجتماعية لتعزيز التفاعل الاجتماعي بين الطلاب وتطوير قدراتهم في مجالات مختلفة. تشمل الأندية الطلابية الفنون الإبداعية مثل الرسم والتصوير والموسيقى، والعلوم مثل الكيمياء والفيزياء، وتكنولوجيا المعلومات والتصميم والهندسة. كما توفر المدرسة برامج اجتماعية تعزز التفاعل الاجتماعي، مثل البرامج التطوعية والفعاليات الثقافية والترفيهية. يهدف هذا المنهج إلى تنمية مهارات التواصل والتعاون وبناء العلاقات الاجتماعية القوية بين الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، تقوم المدرسة بتنظيم رحلات ونشاطات خارجية لتعزيز الروح الاجتماعية والثقافية للطلاب.

الرياضات المختلفة والفعاليات الرياضية

تهدف مدرسة جيمس الخليج الدولية دبي (GEMS – AKIS) إلى تعزيز النشاط البدني والروح الرياضية بين الطلاب. تقدم المدرسة مجموعة متنوعة من الرياضات والفعاليات الرياضية لتلبية اهتمامات الطلاب وتطوير قدراتهم في هذا المجال. بعض الرياضات التي يمكن للطلاب المشاركة فيها هي كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، التنس، رياضة الجمباز والسباحة. بالإضافة إلى ذلك، تنظم المدرسة فعاليات رياضية مثل الدورات والبطولات الرياضية الداخلية والخارجية، والتي تساهم في تعزيز الروح الرياضية وتطوير مهارات الفريق والعمل الجماعي لدى الطلاب. تحرص المدرسة على تشجيع الطلاب على الاستمرار في ممارسة النشاطات الرياضية وتبني أنماط حياة صحية.

خدمات الدعم والمساعدة في مدرسة جيمس الخليج الدولية

تقدم مدرسة جيمس الخليج الدولية دبي (GEMS – AKIS) مجموعة شاملة من خدمات الدعم والمساعدة للطلاب وأولياء الأمور. تتضمن هذه الخدمات الدعم الأكاديمي والتوجيه الوظيفي للطلاب لمساعدتهم في اختيار المسار التعليمي المناسب وتحقيق أهدافهم الوظيفية. كما توفر المدرسة خدمات اجتماعية واستشارة للطلاب وأولياء الأمور للتعامل مع القضايا الشخصية أو العائلية، وتقديم الدعم اللازم في حالات الصعوبات التعليمية أو الاجتماعية. تهدف هذه الخدمات إلى توفير بيئة آمنة ومشجعة لتعزيز نمو الطلاب ورفاهيتهم العامة.

الدعم الأكاديمي والتوجيه الوظيفي

تهدف مدرسة جيمس الخليج الدولية دبي (GEMS – AKIS) إلى تقديم دعم أكاديمي شامل للطلاب لمساعدتهم في تحقيق أقصى استفادة من تجربتهم التعليمية. يتم توفير دعم فردي وجماعي لتعزيز المهارات الأكاديمية والتعلم الفعال. كما يتم توجيه الطلاب في اختيار برامج الدراسة المناسبة واستشراف مساراتهم المستقبلية. بفضل فريقنا المؤهل من المرشدين والمستشارين الأكاديميين، يتم تقديم نصائح وإرشادات حول الدروس واستراتيجيات التعلم ومهارات الدراسة والتنظيم. يتم استخدام موارد تعليمية متنوعة لتعزيز الفهم وتدعيم التقدم الأكاديمي للطلاب في مختلف المستويات.

الخدمات الاجتماعية والاستشارة

توفر مدرسة جيمس الخليج الدولية دبي (GEMS – AKIS) خدمات اجتماعية واستشارة للطلاب وأولياء الأمور. تهدف هذه الخدمات إلى تعزيز التوازن النفسي والعاطفي والاجتماعي للطلاب ومساعدتهم على التعامل مع التحديات التي يواجهونها.

تتضمن الخدمات الاجتماعية الإرشاد الشخصي والتوجيه الاجتماعي للطلاب والتعاون مع أولياء الأمور لدعم احتياجات الطلاب الاجتماعية. كما يتم توفير خدمات الاستشارة للمساعدة في التعامل مع القلق والضغط النفسي وأي مشاكل أخرى تؤثر على تجربة التعلم للطلاب. بوجود فريق من المستشارين المؤهلين، يتم توفير الدعم اللازم للطلاب وتوجيههم للحصول على الدعم الذي يحتاجونه.

تهتم مدرسة جيمس الخليج الدولية بصحة وسعادة الطلاب وتعمل على توفير بيئة داعمة تساعدهم على التفوق والنجاح.

القبول والتسجيل في مدرسة جيمس الخليج الدولية

عملية التقديم والتسجيل في مدرسة جيمس الخليج الدولية دبي (GEMS – AKIS) بسيطة ومبسطة لإراحة الأسر وتوفير وقتهم. يمكن للأسر الاستفسار والتسجيل عن طريق زيارة الموقع الرسمي للمدرسة أو الاتصال بالإدارة. تتم معالجة الطلبات وفقًا للمبادئ العادلة والشروط المعتمدة.

تحتاج الأسر إلى تقديم الوثائق اللازمة للقبول مثل نسخة من جواز السفر وصورة شخصية وشهادة الميلاد وجميع الوثائق الأكاديمية السابقة. يتم إجراء مقابلة مع الطلاب المرشحين وأولياء الأمور لتقييم توافقهم مع مبادئ وقيم المدرسة.

تتوفر معلومات حول الرسوم الدراسية والتواريخ الهامة على الموقع الرسمي للمدرسة. يجب على الأسر التحقق من هذه المعلومات قبل استكمال عملية التسجيل.

عملية التقديم ومتطلبات القبول

تتم عملية التقديم والتسجيل في مدرسة جيمس الخليج الدولية دبي (GEMS – AKIS) بسهولة ويسر لتسهيل عبء الأسر وتوفير وقتهم. يمكن للأسر الاستفسار والتسجيل عبر زيارة الموقع الرسمي للمدرسة أو التواصل مع الإدارة. يتم معالجة الطلبات وفقًا لمبادئ العدالة والشروط المحددة.

يحتاج الأهل إلى تقديم بعض الوثائق للحصول على القبول، مثل نسخة من جواز السفر، وصورة شخصية، وشهادة الميلاد، وجميع الوثائق الأكاديمية السابقة. كما يتم عقد مقابلة مع الطلاب المرشحين وأولياء الأمور لتقييم توافقهم مع مبادئ وقيم المدرسة.

تتوفر معلومات حول الرسوم الدراسية والتواريخ الهامة على الموقع الرسمي للمدرسة، ويجب على الأهل التحقق منها قبل استكمال عملية التسجيل.

الرسوم الدراسية والتواريخ الهامة

يمكن الحصول على معلومات حول الرسوم الدراسية في مدرسة جيمس الخليج الدولية دبي (GEMS – AKIS) من خلال زيارة الموقع الرسمي للمدرسة أو التواصل مع فريق الإدارة. يتم تحديد الرسوم بناءً على المرحلة الدراسية والبرامج الأكاديمية التي يتم تقديمها. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأهل الاطلاع على تواريخ هامة، مثل تواريخ بدء الفصول الدراسية وإجازات العطلات. إن التحقق من هذه التواريخ الهامة يساعد الأهل على تنظيم جدولهم الزمني بشكل أفضل والتأكد من عدم تفويت أي فرصة أو إجازة مهمة.

السابق
أهمية تطوير القدرات الأكاديمية في مدرسة جيمس البرشاء الوطنية دبي
التالي
مدرسة جيمس نيو ميلينيوم الخيل دبي