ثقافة عامة

بالصور.. ” اللوتس” أجمل زهرة على وجه الأرض

بالصور.. ” اللوتس” أجمل زهرة على وجه الأرض

بالصور.. ” اللوتس” أجمل زهرة على وجه الأرض

زهرة اللوتس قال علماء النبات إنها أشهر وأجمل الأزهار على وجه الأرض ولها مكانة خاصة على أرض مصر، سنتطرق لذلك فى السطور التالية.

تعتبر زهرة اللوتس إحدى النباتات المائية المزهرة، وما يميزها هو أوراقها الكاملة الاستدارة وقلبها أسطوانى الشكل، تتساءل لماذا سميت بهذا الاسم، هو اسم منشق من كلمة لوتاز وهى كلمة يونانية، فاليونانيون هم الذين أطلقوا هذا الاسم على زهرة اللوتس، كما ذكر موقع animalplant.

فهى زهرة مجوفة من الداخل رغم أوراقها الكبيرة العريضة من الخارج، وألوانها العديدة مثل الأبيض المزدهر والأحمر الوردى، مع ساق طويلة ونحيلة، تزدهر تفتحا خلال فترة النهار وحتى غروب الشمس ثم تقفل الأوراق ويستمر ذلك لمدة 5 أيام ثم تتساقط الأوراق وينمو غيرها لبدء دورة حياة جديدة.

تستخدم هذه الزهرة الجميلة فى صناعة العطور حتى أصبحت تنافس الورد الفرنسى والورد الأسطنبولى، وكل منها مشهور بجماله العطرى، فسبق واستخدمها الفراعنة فى عمل مساحيق التجميل لإزالة التجاعيد والحفاظ على نضارة البشرة.

ولزهرة اللوتس مكانة خاصة فى مصر، دائما تجد فى اللوحات ما يحمله الفرعون أو المصرى القديم من زهرة اللوتس لاستعمالها فى الطقوس الدينية فى ذلك الوقت، حيث عثر على بقايا زهرة اللوتس تغطى جثة توت عنخ آمون عندما اكتشفت مقبرته عام 1922، وتقديسا لها بنى المصريون برج القاهرة على شكل زهرة اللوتس.

إقرأ أيضا:تعرف على فندق كوينز باي بافوس: جنة الراحة والاستجمام
السابق
أشهرهنّ ليلى ومريم وداليدا.. ملكات جمال مصر.. “إن بعض الحسن فنّ”
التالي
“ميخائيل نعيمة” قائد ثورة الفكر والثقافة