تقنية

أفضل 10 مواقع لتنزيل مقاطع فيديو من اليوتيوب

مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة منصة اليوتيوب، أصبح تنزيل مقاطع الفيديو من الإنترنت أمرًا شائعًا ومفيدًا للكثير من الأشخاص. إن تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب قد يكون مهمة صعبة بعض الشيء لبعض الناس، ولكن مع وجود العديد من المواقع المختلفة التي تقدم هذه الخدمة أصبح الأمر أكثر سهولة ووضوحًا.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أفضل 10 مواقع لتحميل مقاطع فيديو من اليوتيوب. سنعرض أدوات عبر الإنترنت وبرامج لسطح المكتب وتطبيقات للهواتف المحمولة التي تتيح لك تحميل مقاطع الفيديو بكل سهولة. بغض النظر عن جهازك أو نظام التشغيل الذي تستخدمه، يمكنك العثور على الحل المناسب في هذه القائمة. هل أنت جاهز لاكتشاف هذه المواقع؟ فلنبدأ!

ما هي أفضل 10 مواقع لتنزيل مقاطع فيديو من اليوتيوب؟

هنا قائمة بأفضل 10 مواقع لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب:

  1. موقع SaveFrom.net: يعتبر واحدًا من أشهر المواقع لتحميل الفيديو من اليوتيوب بجودة عالية وسرعة تحميل سريعة.
  2. موقع Y2Mate: يوفر هذا الموقع خدمة تنزيل الفيديو بجودة عالية ومتنوعة من صيغ الملفات المدعومة.
  3. موقع 4K Video Downloader: يتيح لك تنزيل مقاطع الفيديو بجودة 4K ويدعم تحميل عدة ملفات فيديو في نفس الوقت.
  4. موقع Video DownloadHelper: يعتبر موقع Video DownloadHelper إضافة لمتصفحات الويب تساعدك في تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب والعديد من المواقع الأخرى بكل سهولة.
  5. تطبيق Snaptube لأجهزة الأندرويد: يتيح لك هذا التطبيق تنزيل مقاطع الفيديو بجودة عالية وكذلك تنزيل الصوت فقط إذا كنت لا تحتاج إلى الفيديو.
  6. تطبيق Documents لأجهزة iOS: يعتبر تطبيق Documents أداة متعددة الاستخدامات، ومن بينها تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بكل سهولة.
  7. موقع ClipConverter: يدعم هذا الموقع تنزيل الفيديو من اليوتيوب وتحويله إلى صيغ ملفات مختلفة.
  8. موقع KeepVid: يتيح لك هذا الموقع تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب والعديد من المواقع الأخرى بجودة عالية وسهولة الاستخدام.
  9. مركز التحويل وتنزيل الفيديو الشامل: يتميز هذا الموقع بإمكانية تنزيل الفيديو بدقة عالية وتحويله إلى صيغ مختلفة بسرعة.
  10. aTube Catcher: يعتبر هذا البرنامج لسطح المكتب أداة قوية لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب وتحويلها إلى صيغ تشتغل على معظم الأجهزة.

باستخدام هذه الأدوات والمواقع، يمكنك بسهولة تنزيل مقاطع الفيديو المفضلة لديك من اليوتيوب ومشاهدتها في أي وقت تريد.

إقرأ أيضا:مايكروسوفت تطلق مساعدها الشخصى “كورتانا” على أجهزة الكمبيوتر

كيف يمكنني تنزيل مقاطع فيديو من اليوتيوب؟

هناك عدة طرق لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب. يمكن استخدام مواقع وتطبيقات خاصة لتحميل الفيديو بشكل مباشر، أو يمكن استخدام محولات الفيديو عبر الإنترنت لتحميل الفيديو وتحويله إلى صيغ ملفات مختلفة.

لتنزيل الفيديو من اليوتيوب باستخدام مواقع التحميل المباشر، ما عليك سوى نسخ رابط الفيديو من يوتيوب ولصقه في موقع التحميل، ثم اختيار الصيغة والجودة المطلوبة والضغط على زر التنزيل.

أما بالنسبة لمحولات الفيديو عبر الإنترنت، يمكنك استخدام نفس الطريقة لنسخ رابط الفيديو ولصقه في موقع المحول، ثم اختيار الصيغة المرغوبة وبدء عملية التحويل والتنزيل.

من الأمثلة على مواقع التحميل المباشر SaveFrom.net وY2Mate و4K Video Downloader وVideo DownloadHelper وClipConverter وKeepVid. بينما يعد Snaptube وDocuments وaTube Catcher أمثلة للتطبيقات المحمولة وبرامج سطح المكتب المستخدمة لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب.

يجب توخي الحذر واحترام حقوق الملكية الفكرية عند تنزيل المحتوى من اليوتيوب.

1. موقع SaveFrom.net

موقع SaveFrom.net هو واحد من أفضل مواقع تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب. يقدم الموقع خدمة مجانية وسهلة الاستخدام لتحميل الفيديوهات بجودة عالية. يمكن للمستخدمين ببساطة نسخ رابط الفيديو من اليوتيوب ولصقه في صندوق البحث في الموقع. بعد ذلك، يمكنهم اختيار الصيغة والجودة التي يرغبون في تنزيل الفيديو بها. ويقدم SaveFrom.net أيضًا امتدادًا لمتصفح Google Chrome يسمح للمستخدمين بتنزيل الفيديوهات مباشرة من يوتيوب بنقرة واحدة. يعتبر موقع SaveFrom.net أداة ممتازة لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بسهولة وسرعة.

إقرأ أيضا:“فولفو” تنجح فى أول اختبار لسيارتها ذاتية القيادة

2. موقع Y2Mate

موقع Y2Mate هو أحد أفضل المواقع المستخدمة لتحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب. يتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام وسرعة التحميل. يمكن للمستخدمين نسخ رابط الفيديو من اليوتيوب ولصقه في صندوق البحث في الموقع. بعد ذلك، يمكنهم اختيار الصيغة والجودة التي يرغبون في تنزيل الفيديو بها. يقدم Y2Mate أيضًا إمكانية تحميل ملفات الصوت فقط من الفيديوهات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين استخدام تطبيق Y2Mate المتاح لنظامي التشغيل Android وiOS لتنزيل مقاطع الفيديو مباشرة من هواتفهم المحمولة. يعتبر Y2Mate خيارًا رائعًا لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بكل سهولة وسرعة.

محولات الفيديو عبر الإنترنت

يعتبر استخدام محولات الفيديو عبر الإنترنت واحدة من الطرق السهلة والمريحة لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب. توفر هذه المواقع وظيفة تحويل روابط الفيديو إلى صيغ مختلفة قابلة للتنزيل. واحدة من أفضل محولات الفيديو عبر الإنترنت هي موقع ClipConverter. يمكن للمستخدمين نسخ رابط الفيديو من اليوتيوب ولصقه في موقع ClipConverter واختيار الصيغة والجودة المطلوبة للتنزيل. كما يتيح الموقع أيضًا خيار تحويل مقاطع الفيديو إلى ملفات صوتية فقط. تعتبر محولات الفيديو عبر الإنترنت خيارًا مريحًا لأولئك الذين يفضلون عدم تنزيل تطبيقات أو برامج على أجهزتهم.

3. موقع 4K Video Downloader

يعتبر 4K Video Downloader من بين أفضل مواقع تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب. يوفر هذا الموقع برنامجًا للتنزيل يتيح للمستخدمين تنزيل مقاطع الفيديو بجودة عالية تصل حتى 4K. يتميز برنامج 4K Video Downloader بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام حيث يكفي للمستخدمين نسخ رابط الفيديو من اليوتيوب ولصقه في البرنامج لتنزيله. بالإضافة إلى ذلك، يوفر 4K Video Downloader ميزة تحميل الملفات الصوتية فقط من مقاطع الفيديو. كما يمكن استخدام البرنامج لتنزيل قوائم التشغيل والقنوات بأكملها من اليوتيوب. بفضل ميزاته المميزة وإمكانية تنزيل مقاطع الفيديو بجودة عالية، يعتبر 4K Video Downloader خيارًا ممتازًا لتحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بسهولة وسلاسة.

إقرأ أيضا:كيفية استخدام برنامج بيرن اوير بكفاءة لتحقيق النجاح في عملك

4. موقع Video DownloadHelper

موقع Video DownloadHelper هو أداة رائعة لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب ومنصات أخرى على الإنترنت. يعد هذا الموقع مفيدًا للغاية حيث يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو بجودة عالية وبسرعة فائقة. يتميز Video DownloadHelper بامتداد يتوافق مع متصفحات الويب الشهيرة مثل Google Chrome وFirefox وSafari. يكفي تثبيت الامتداد على المتصفح الخاص بك ثم استخدامه لتنزيل مقاطع الفيديو بسهولة وسلاسة. هذا الموقع يدعم أيضًا تنزيل الصوت من مقاطع الفيديو وتحويله إلى ملفات صوتية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام موقع Video DownloadHelper لتحميل قوائم التشغيل والفيديوهات بتنسيقات مختلفة. في المجمل، يعد موقع Video DownloadHelper أداة سهلة الاستخدام وقوية لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب وتحويلها إلى صيغ مختلفة.

برامج تنزيل الفيديو على سطح المكتب

هناك العديد من البرامج المتوفرة لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب على سطح المكتب. بعض البرامج الشهيرة والموصى بها تشمل 4K Video Downloader وYTD Video Downloader وFreemake Video Downloader. تمكنك هذه البرامج من تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بسرعة وسهولة، وتدعم تنزيل مقاطع الفيديو بجودة عالية وفي تنسيقات مختلفة مثل MP4 وFLV وغيرها. توفر برامج تنزيل الفيديو على سطح المكتب أيضًا ميزات إضافية، مثل تحويل الفيديو إلى تنسيقات مختلفة وإمكانية تحميل قوائم التشغيل بأكملها. بالإضافة إلى ذلك، تدعم بعض البرامج خاصية تنزيل الصوت من مقاطع الفيديو وتحويله إلى ملفات صوتية. باستخدام برامج تنزيل الفيديو على سطح المكتب، يمكنك تخزين مقاطع الفيديو المفضلة لديك بسهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومشاهدتها في أي وقت.

5. تطبيق Snaptube لأجهزة الأندرويد

تعد واحدة من أفضل التطبيقات لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب على أجهزة الأندرويد هي تطبيق Snaptube. تم تصميم هذا التطبيق بشكل متقدم وسهل الاستخدام حتى يتمكن المستخدمون من تنزيل الفيديوهات بسهولة وسرعة. يقدم Snaptube واجهة بسيطة ومألوفة تسهل عملية البحث والتنزيل. كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان الفيديو الذي تود تنزيله في خانة البحث واختيار الفيديو المطلوب. يتيح لك التطبيق أيضًا اختيار تنسيق وجودة الفيديو قبل تنزيله. بفضل وظيفة التنزيل في الخلفية، يمكنك متابعة استخدام هاتفك بينما يقوم التطبيق بتنزيل المقطع المختار. يدعم Snaptube أيضًا تنزيل الصوت فقط من مقاطع الفيديو للاستماع لها دون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق إمكانية تنزيل قوائم التشغيل وأيضًا تصفح وتنزيل محتوى من مواقع أخرى بجودة عالية. Snaptube هو تطبيق مجاني وآمن لتنزيل مقاطع الفيديو على أجهزة الأندرويد.

6. تطبيق Documents لأجهزة iOS

تعتبر تطبيق “Documents” من بين أفضل التطبيقات لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب على أجهزة iOS. يسمح لك هذا التطبيق بتنزيل الفيديوهات بسهولة وسرعة مذهلتين. ببساطة، قم بفتح تطبيق Documents وانتقل إلى رمز متصفح الويب الموجود أسفل الشاشة. قم بفتح موقع اليوتيوب والبحث عن الفيديو الذي تود تنزيله. بمجرد تحديد الفيديو، انقر فوق رابط المشاركة ثم انسخه. بعد ذلك، اعود إلى تطبيق Documents والصق الرابط في شريط العنوان. انقر على زر التحميل، وستظهر قائمة بجودات الفيديو المتاحة. حدد الجودة المطلوبة وانتظر حتى يتم التنزيل. بعد اكتمال التحميل، ستجد الفيديو في صفحة التنزيلات. يوفر التطبيق أيضًا إمكانية تشغيل الفيديو دون الحاجة إلى الانتقال إلى التطبيق الأصلي لمشاهدة الفيديو. تطبيق Documents هو حلاً رائعًا لتنزيل مقاطع الفيديو على أجهزة iOS.

تطبيقات محمولة لتنزيل الفيديو

هناك العديد من التطبيقات المحمولة المتاحة لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب على الهواتف الذكية. من بين هذه التطبيقات الشهيرة هو تطبيق VidMate. يقدم تطبيق VidMate واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام حيث يمكن للمستخدمين البحث عن الفيديوهات المفضلة لديهم وتنزيلها بنقرة واحدة. تطبيق TubeMate هو أيضًا تطبيق رائع لتنزيل مقاطع الفيديو على الهواتف المحمولة. يوفر التطبيق وظيفة التنزيل بعدة طرق، بما في ذلك البحث المباشر عن الفيديو ولصق رابط الفيديو. علاوة على ذلك، تطبيق Snaptube هو خيار آخر شهير لتنزيل مقاطع الفيديو على الهواتف المحمولة. يوفر التطبيق تجربة تواصل سهلة وسرعة تنزيل سريعة. هذه التطبيقات المحمولة تجعل عملية تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب أكثر سهولة وملاءمة للمستخدمين.

7. موقع ClipConverter

موقع ClipConverter هو واحد من أفضل المواقع المتاحة لتنزيل مقاطع فيديو من اليوتيوب. يتميز الموقع بسهولة استخدامه وتنوع خيارات التنزيل المتاحة. ببساطة، قم بنسخ رابط الفيديو من اليوتيوب والصقه في شريط البحث في موقع ClipConverter. بعد ذلك، قم بتحديد تنسيق الملف الذي تريد تنزيله، سواء كان ذلك فيديو أو صوتًا. من الجدير بالذكر أنه يمكنك أيضا تحويل مقاطع الفيديو إلى تنسيقات أخرى مثل MP4 وAVI وMP3 وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تغيير جودة الملف المنزل وتعديل الإعدادات المرغوبة مثل دقة الفيديو أو معدل الإطارات. يعد موقع ClipConverter واحدًا من أفضل الخيارات لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بشكل سريع وسهل.

8. موقع KeepVid

موقع KeepVid هو واحد من أفضل المواقع لتنزيل مقاطع فيديو من اليوتيوب. يوفر الموقع تجربة سهلة وسريعة لتحميل مقاطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك ببساطة نسخ رابط الفيديو من اليوتيوب ولصقه في شريط البحث في موقع KeepVid. سيقوم الموقع بتحليل الرابط وعرض خيارات التنزيل المتاحة لك. يمكنك اختيار الصيغة والجودة التي تريدها ومن ثم الضغط على زر التنزيل. يدعم KeepVid أيضًا تنزيل الفيديو بجودة عالية مثل 4K و Full HD. الموقع يوفر أيضًا إمكانية تحويل الفيديو إلى صيغ مختلفة مثل MP4 و AVI وغيرها. تعتبر KeepVid خيارًا رائعًا لتنزيل مقاطع الفيديو في صيغة وجودة تفضيلية لديك.

مركز التحويل وتنزيل الفيديو الشامل

يوفر مركز التحويل وتنزيل الفيديو الشامل مجموعة واسعة من الأدوات والخدمات لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب وتحويلها إلى صيغ مختلفة. يمكنك استخدام هذا الموقع لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بكل سهولة وبجودة عالية. ببساطة أدخل رابط الفيديو في شريط البحث واختر الصيغة والجودة التي تريدها من بين الخيارات المتاحة. سيتم تحويل الفيديو وتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة وكفاءة. يمكنك أيضًا استخدام مركز التحويل لتحويل الفيديو إلى صيغ مختلفة مثل MP4 و AVI وغيرها. إن مركز التحويل وتنزيل الفيديو الشامل هو أداة قوية لاستخدامها في عملية تنزيل وتحويل مقاطع الفيديو.

الاستنتاج

راجع قائمة أفضل 10 مواقع لتنزيل مقاطع فيديو من اليوتيوب, يمكن القول إن هناك العديد من الخيارات الممتازة لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بمختلف الصيغ والجودات. سواء كنت تفضل استخدام مواقع الانترنت أو البرامج على سطح المكتب أو التطبيقات على الهواتف المحمولة، ستجد الأدوات المناسبة لتلبية احتياجاتك. يُفضل اختيار المواقع الموثوقة والتي توفر جودة عالية وتضمن حفظ الخصوصية والأمان. قم بتجربة بعض هذه الأدوات واختيار الأفضل لك بناءً على احتياجاتك الشخصية. استمتع بتنزيل مقاطع الفيديو المفضلة لديك من اليوتيوب ومشاركتها مع الآخرين بسهولة ومن دون أي صعوبة. الآن يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات في أي وقت ومن أي مكان بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

راجع قائمة أفضل 10 مواقع لتنزيل مقاطع فيديو من اليوتيوب

قم بمراجعة قائمة أفضل 10 مواقع لتنزيل مقاطع فيديو من اليوتيوب واكتشف الأدوات التي تناسبك. هذه المواقع توفر وسائل سهلة وسريعة لتنزيل الفيديوهات بجودة عالية وصيغ متنوعة. استخدم موقع SaveFrom.net، الذي يعد واحدًا من أكثر المواقع شهرة وسهولة في استخدامه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام موقع Y2Mate، الذي يسمح لك بتنزيل الفيديوهات بأجود الصيغ ويدعم العديد من مواقع المشاركة الأخرى. قم أيضًا بتجربة مواقع الانترنت الأخرى مثل 4K Video Downloader و Video DownloadHelper، والتي تتيح لك تنزيل مقاطع فيديو بسهولة وتحويلها إلى صيغ مختلفة. استمتع بتنزيل مقاطع الفيديو بكل سهولة وراحة مع هذه المواقع الموثوقة.

الأسئلة المتكررة

هنا بعض الأسئلة المتداولة حول تنزيل مقاطع فيديو من اليوتيوب والإجابات عليها:

  1. هل يمكنني تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب مجانًا؟

نعم، يمكنك استخدام معظم المواقع والأدوات المذكورة في هذه القائمة بشكل مجاني لتنزيل مقاطع الفيديو.

  1. هل يمكنني تحميل الفيديوهات بجودة عالية؟

نعم، معظم هذه المواقع توفر قياسات مختلفة للجودة، مما يتيح لك تنزيل الفيديوهات بجودة عالية عند الاختيار.

  1. هل يمكنني استخدام هذه المواقع على أجهزة الهواتف المحمولة؟

نعم، بعض هذه المواقع توفر تطبيقات محمولة لنظامي iOS وAndroid، مما يسهل عملية تنزيل الفيديوهات على الهواتف المحمولة.

  1. هل يمكنني تنزيل الفيديوهات بصيغ أخرى غير MP4؟

نعم، بعض هذه المواقع تدعم صيغ متعددة لتنزيل الفيديوهات، مثل AVI وWMV وMOV وغيرها.

  1. هل هناك حدود لعدد مرات التنزيل؟

تعتمد الحدود على سياسة كل موقع، ولكن في العادة لا توجد حدود لعدد مرات التنزيل المجاني.

  1. هل هذه المواقع آمنة للاستخدام؟

نعم، هذه المواقع المذكورة في القائمة هي موثوقة وتتبع إجراءات أمان صارمة لحماية بيانات المستخدمين.

  1. هل يمكنني استخدام هذه المواقع لتنزيل فيديوهات من مواقع أخرى؟

نعم، بعض هذه المواقع تدعم تنزيل الفيديوهات من عدة مواقع مشاركة مثل فيميو وفيسبوك وإنستجرام وغيرها.

تذكر أن عليك مراجعة سياسات كل موقع قبل استخدامه للتأكد من الامتثال لقوانين حقوق النشر.

السابق
تعرف معنا على OI) Organoid Intelligence) الجديد ولكن بخلايا بشرية
التالي
ما هو FedEx